سحب تقرير لجنة تقصي الحقائق برئاسة ريتشارد غولدستون حول وقوع جرائم حرب في الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة وسط استنكار دولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سحب تقرير لجنة تقصي الحقائق برئاسة ريتشارد غولدستون حول وقوع جرائم حرب في الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة وسط استنكار دولي

مُساهمة من طرف nour في الأربعاء أكتوبر 07, 2009 10:33 pm

سحب تقرير لجنة تقصي الحقائق برئاسة ريتشارد غولدستون حول وقوع جرائم حرب في الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة "شجع" اسرائيل على اقتحام المسجد الأقصى.


  • وقال هنية في كلمة مقتضبة في مكتبه "ان القرار الذي اتخذ في رام الله بسحب تقرير غولدستون (...) ان هذا القرار الطائش واللامسؤول والذي يفتقر الى ادنى المسؤولية ويتاجر بدماء الأطفال في غزة شجع الاسرائيليين على اقتحام الأقصى وارتكاب جرائمهم". واعلن ياسر عبد ربه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس أصدر قرارا بتشكيل لجنة تحقيق في ظروف تأجيل التصويت على قرار غولدستون في لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة. وقال عبد ربه في تصريح صحافي وزعه الأحد ان الرئيس عباس وبعد التشاور مع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئيس الوزراء، قرر "تشكيل لجنة للتحقيق الشامل في ملابسات التأجيل".
  • وتشكلت اللجنة من ثلاثة اعضاء برئاسة القيادي في حزب الشعب، وعضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير حنا عميرة، وعزمي الشعيبي المفوض العام لشبكة "امان" غير الحكومية، التي تعنى بقضايا الفساد والنزاهة، وأمين سر لجنة الانتخابات المركزية رام الحمد الله.
  • وقال عضو في اللجنة التنفيذية، طلب عدم نشر اسمه، ان القيادة الفلسطينية تعرضت لضغط كبير من عدة دول، أبرزها الولايات المتحدة الاميركية وبريطانيا، وكثير من دول الاتحاد الأوروبي، كي يطالب الجانب الفلسطيني بتأجيل التصويت على التقرير.
  • وضع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس نفسه في موقف حرج للغاية بعدما وافق بالتنسيق مع الأمريكيين على قرار الأمم المتحدة بتأجيل التصويت على تقرير القاضي ريتشارد غولدستون الخاص بالحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.


    • وقد أثار قرار التأجيل وتورط السلطة فيه موجة غضب كبيرة في أوساط الفلسطينيين واعتبروا أن ما أقدم عليه عباس جريمة سياسية وأخلاقية بحق شهداء قطاع غزة والشعب والوطن بشكل عام.
      وطالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان وصل "الشروق اليومي" نسخة منه السلطة الفلسطينية واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير بطرد الذين ارتكبوا هذه الجريمة ومحاسبتهم علناً، كما دعت إلى إحالة تقرير غولدستون فوراً لاجتماع عاجل للجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف، ومطالبة لجنة حقوق الإنسان بإحالة التقرير إلى مجلس الأمن الدولي ومحكمة الجنايات الدولية، لملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وتقديمهم للعدالة الدولية.
    • وبدورها حركة حماس قالت أنه من العار أن يدعو صوت فلسطيني لتأجيل النظر في نتائج لجنة التحقيق في حرب غزة، واتهمت محمود عباس بمحاولة إنقاذ إسرائيل من مشاهدة قادتها يمثلون أمام المحاكم الدولية. وطالبت منظمة العفو الدولية "آمنستي" الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإحالة تقرير القاضي ريتشارد غولدستون إلى مجلس الأمن فورا، وأعربت "العفو الدولية" عن أسفها لقرار التأجيل على التصويت.
    • وعلى خلاف هذه المواقف المنددة بإرجاء التصويت على التقرير الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة، رحبت الولايات المتحدة القرار وقالت أنها "تشجع التحقيقات الداخلية حول المزاعم الجدية عن انتهاكات لحقوق الإنسان". وكشفت واشنطن على لسان مايكل بوسنر، مساعد وزيرة الخارجية أن السلطة الفلسطينية وافقت على طلب أمريكي أوروبي روسي بدعم التأجيل.


_________________
الحياة نعمة نتفنن في تضييعها

nour
مدير الموقع
مدير الموقع

انثى عدد الرسائل : 721
تاريخ الميلاد : 04/12/1987
العمر : 29
جامعة : باتنة
تخصص : تسيير الموارد البشرية
قسم : دكتوراه1
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سحب تقرير لجنة تقصي الحقائق برئاسة ريتشارد غولدستون حول وقوع جرائم حرب في الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة وسط استنكار دولي

مُساهمة من طرف silence horrible في السبت أكتوبر 10, 2009 12:45 am

هذا موش غريب لأننا نحن العرب فالحين غير في بعضانا و القنبلة اللي نلقاوها نجيبو نفجروها داخل بلداننا لأنه بموافقة السلطة الفلسطينية على قرار تأجيل التصويت في التقرير هو بمثابة ضياع الفرصة الاخيرة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية و زيادة الانقسام الفلسطيني و السماح و الرضوخ للضغوط سواء الأمريكية او العريبة من الأخوة في مصر و الأردن هذا كله لارضاء أمريكا و كرها في حماس و من أجل عيون مبارك و ........و الله كوني نكمل علابالي كشما تجيني أزمة قلبية من العرب الذين اتفقوا على أن لا يتفقوا

silence horrible
مستكشف
مستكشف

ذكر عدد الرسائل : 35
تاريخ الميلاد : 30/03/1985
العمر : 31
جامعة : Mentouri -Constantine
تخصص : Master 2
قسم : LMD
تاريخ التسجيل : 25/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى