تقرير غولدستون من جديد في جنيف وخلفيات عباس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقرير غولدستون من جديد في جنيف وخلفيات عباس

مُساهمة من طرف nour في الأربعاء أكتوبر 14, 2009 11:08 pm

إسرائيل ستعمل على إجهاضه بالتعاون مع حلفائها
تقرير غولدستون من جديد بجنيف لترميم صورة عباس
يناقش مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف السويسرية، يوم الجمعة القادم، تقرير القاضي ريتشارد غولدستون بشأن الجرائم المرتكبة خلال الحرب على قطاع غزة، بطلب من السلطة الفلسطينية، التي عمدت منذ حوالي أسبوعين إلى سحبه، في خطوة لترميم موقفها وصورتها أمام الشارع الفلسطيني والإسلامي وكل من ساندوا التقرير.
تحاول السلطة الفلسطينية، التي اتهمت بمحاولة التغطية على جرائم إسرائيل بطلبها تأجيل النظر في تقرير غولدستون، أن تحشد دعما لعقد جلسة استثنائية وتمريره، وهو الطلب الذي لقي دعما من قبل الأمين الأممي، بان كي مون، وعبّر عنه في مكالمة هاتفية مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حسب ما ذكرته المتحدثة باسم الأمين العام، ميشال مونتاس، والتي أفادت بأن كي مون تطرّق إلى تصريحات تعليقات لريتشارد فالك ـ المقرر الأممي المكلف بمتابعة أوضاع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينيةـ قال فيها إن ملكية نجليْن لعباس شركة هاتف خلوي كانت وراء طلب السلطة تأجيل التصويت.
وقالت المتحدثة إن عباس أبدى استياء شديدا لتصريحات فالك، وهي تصريحات جاء فيها أن إسرائيل هددت بحرمان شركة ''وطنية'' ـ وهي شركة استثمرت 700 مليون دولار في الأراضي الفلسطينية ـ من ترددات ضرورية جدا لعملها، إذا لم يؤجل التصويت.
وإن أكد رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، أن التصويت على التقرير سيتم الجمعة المقبل في المجلس، ووجود دعم من قبل الرجل الأول في الأمم المتحدة للدفع بهذه الخطوة. إلا أن الجانب الإسرائيلي، عبر رئيس الحكومة نتانياهو، أكد أنه سيعمل جاهدا من أجل منع إعادة طرح التقرير على طاولة مجلس حقوق الإنسان الأممي. وأكد أن إسرائيل لن تقبل بمثول أي من قادتها أو جنودها أمام محكمة العدل الدولية في حال تقديم اتهامات بارتكاب جرائم حرب.
ويوصي التقرير، الذي أعدته لجنة غولدستون، بإحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية في حال لم تجر إسرائيل في غضون ستة أشهر تحقيقا في شأن المزاعم حول ارتكاب جرائم حرب. وفي هذه الحال، قد تقرر المحكمة الجنائية الدولية محاكمة قادة سياسيين وعسكريين إسرائيليين ضالعين في الهجوم العسكري، وقد تصدر مذكرات توقيف دولية لهذا الغرض. وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة ''واشنطن تايمز'' الأمريكية أن إسرائيل تدرس بجدية وضع قيود على سفر كبار مسؤوليها إلى أوروبا، خشية تعرضهم للاعتقال، عقب تقرير غولدستون الذي يتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة.

_________________
الحياة نعمة نتفنن في تضييعها

nour
مدير الموقع
مدير الموقع

انثى عدد الرسائل : 721
تاريخ الميلاد : 04/12/1987
العمر : 29
جامعة : باتنة
تخصص : تسيير الموارد البشرية
قسم : دكتوراه1
تاريخ التسجيل : 11/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تقرير غولدستون من جديد في جنيف وخلفيات عباس

مُساهمة من طرف Touati86 في الجمعة أكتوبر 16, 2009 10:47 pm

على ما أعتقد قد تابعتم كلكم حصة الجزيرة بالأمس --مع هيكل ---
حيث تحدث بكل شجاعة حول تقرير غولدستون و بين وجهة نظر العرب و الحكام منه
تحدث هيكل بصراحة مؤلمة حين قال أن الحكام العرب هم من سيعرقل المصادقة على التقرير ارضاء لأمريكا من جهة و لاسكاتها و الفوز بها كحليفة من أجل قهر الشعوب العربية و التطبيع مع الابن المدلل لها بالمنطقة الا وهي اسرائيل
حيث قدم بعض المؤشرات التي تدل على أن السلطة الفلسطينية الممثلة في شخص محمود عباس ما هي الا دمية أو الواجهة التي يختفي بها كل حكام العرب و بالأخص مصر و الأردن
يحيا العرب و داموا في خدمة المصالح الأمريكية

Touati86
مستكشف
مستكشف

ذكر عدد الرسائل : 56
تاريخ الميلاد : 16/03/1986
العمر : 30
جامعة : Constantine
تخصص : G.R.H
قسم : Master 2
تاريخ التسجيل : 19/05/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى