ماجستير تسويق جامعه بسكره 2006
طلاب جامعات الجزائر :: كليات :: منتديات كلية الإقتصاد Faculté des sciences économiques et gestion :: قسم أسئلة الإمتحانات والحلول
صفحة 1 من اصل 1
ماجستير تسويق جامعه بسكره 2006
وهذه اسئله ماجستير تسويق جامعه بسكره 2006
اجب على السؤالين التاليين
السؤال الاول
يعتبر تطوير السلعه او الخدمه احد اهم البدائل التى تلجأ اليها المؤسسه بغيه تلبيه الحاجات المتجدده للمستهلك
1-قارن بين خصائص كل من السلعه والخدمه
2-حددالعوامل المؤثره في السلوك الشرائي مع ذكر مراحل اتخاذ القرار الشرائى
3-ناقش الاعتبارات الداعيه الى تطوير السلع الجديده مبنيا ايضا الاسباب المؤديه الي فشلهافي السوق
السوال الثاني
يؤكد خبراء التسويق على ان الغلاف هو الصورهالمرئيه والاداه الترويجيه للمنتج
حدداهميه التغليف بالنسبه للمنتجات
عرف عناصر المزيج الترويجي
ناقش استراتيجيات المزيج الترويجي مبينا العوامل المؤثره في تحديدها
اجب على السؤالين التاليين
السؤال الاول
يعتبر تطوير السلعه او الخدمه احد اهم البدائل التى تلجأ اليها المؤسسه بغيه تلبيه الحاجات المتجدده للمستهلك
1-قارن بين خصائص كل من السلعه والخدمه
2-حددالعوامل المؤثره في السلوك الشرائي مع ذكر مراحل اتخاذ القرار الشرائى
3-ناقش الاعتبارات الداعيه الى تطوير السلع الجديده مبنيا ايضا الاسباب المؤديه الي فشلهافي السوق
السوال الثاني
يؤكد خبراء التسويق على ان الغلاف هو الصورهالمرئيه والاداه الترويجيه للمنتج
حدداهميه التغليف بالنسبه للمنتجات
عرف عناصر المزيج الترويجي
ناقش استراتيجيات المزيج الترويجي مبينا العوامل المؤثره في تحديدها
زائر- زائر
رد: ماجستير تسويق جامعه بسكره 2006
بجامعه منتوري قسنطينه
امتحان مدرسه الدكتواره : اقتصاد وتسيير 2006
تخصص تسويق
الماده تسويق
السؤال الاول : ماهي العوامل المؤثره في اختيار قنوات التوزيع
السؤال الثاني : تعتبر العلاقات العامه احدى العناصر الرئيسيه في المزيج ا لترويجي
ماهي اهدافها
فيما يتمثل نشاطها
امتحان مدرسه الدكتواره : اقتصاد وتسيير 2006
تخصص تسويق
الماده تسويق
السؤال الاول : ماهي العوامل المؤثره في اختيار قنوات التوزيع
السؤال الثاني : تعتبر العلاقات العامه احدى العناصر الرئيسيه في المزيج ا لترويجي
ماهي اهدافها
فيما يتمثل نشاطها
زائر- زائر
رد: ماجستير تسويق جامعه بسكره 2006
اسئله ماجستيرالتسويق خاصه بجامعه الحاج لخضر باتنه لسنه2006
السؤال الاول
تهدف اداره التسويق الى تحقيق اقصى قيمه للزبون مقارنه مع المنافسين ويتم ذلك عن ثلاث عمليات اساسيه
يعبر عنها عاده بمثلث التسويق الاستراتيجي على ضو ذلك حدد
1-العمليات الثلاثه المحدده لزوايا المثلث مع ادراج الشكل
2-المعايير المعتمده في كل عمليه
السؤال الثاني
يعتبر نموذج حياه المنتوج من النماذج الشهيره في الميدان التسويقي
1-اشرح هذا النموذج باختصار مدعما شرحك بمختلف المعادلات الرياضيه واشكالها البيانيه المعبره عن هذا
النموذج
2- وضح مختلف الاجراءات التسويقيه الواجب اتخاذها ازاء كل متغير من متغيرات التسويق تبعا لكل مرحله من مراحل
تطورات هذا النموذج ويكون ذلك في جدول
السؤال الثالث
يعتمد المزيج التسويقي على مجموعه من العناصر عرف باختصارهذه العناصر
السؤال الاول
تهدف اداره التسويق الى تحقيق اقصى قيمه للزبون مقارنه مع المنافسين ويتم ذلك عن ثلاث عمليات اساسيه
يعبر عنها عاده بمثلث التسويق الاستراتيجي على ضو ذلك حدد
1-العمليات الثلاثه المحدده لزوايا المثلث مع ادراج الشكل
2-المعايير المعتمده في كل عمليه
السؤال الثاني
يعتبر نموذج حياه المنتوج من النماذج الشهيره في الميدان التسويقي
1-اشرح هذا النموذج باختصار مدعما شرحك بمختلف المعادلات الرياضيه واشكالها البيانيه المعبره عن هذا
النموذج
2- وضح مختلف الاجراءات التسويقيه الواجب اتخاذها ازاء كل متغير من متغيرات التسويق تبعا لكل مرحله من مراحل
تطورات هذا النموذج ويكون ذلك في جدول
السؤال الثالث
يعتمد المزيج التسويقي على مجموعه من العناصر عرف باختصارهذه العناصر
زائر- زائر
طلاب جامعات الجزائر :: كليات :: منتديات كلية الإقتصاد Faculté des sciences économiques et gestion :: قسم أسئلة الإمتحانات والحلول
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى